אוהב אותך
אוהב אותך


 
الرئيسيةالرئيسية  magharstarmagharstar  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 استقبال عام 2010 ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღsweet dreamsღ
اداره الموقع
اداره الموقع


المشاركات : 439
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

استقبال عام 2010  .. Empty
مُساهمةموضوع: استقبال عام 2010 ..   استقبال عام 2010  .. Emptyالأحد يناير 31, 2010 1:28 am

استقبال عام 2010 cheers cheers cheers


نحن على مشارف استقبال السنة الجديدة سنة 2010 , وهل يا ترى تختلف سنة 2010 عن سابقتها 2009؟؟؟؟

اجل ! كل العالم يتمنى ان تكون السنة القادمة سنة خير , سنة جد واجتهاد, سنة ملؤها الامن والاستقرار , ملؤها السعادة والسلام بين الشعوب وكل الامم.. وما اجمل كلمة السلام .. وما ابعد معانيها..فهي من الاسماء المجازية لتعبر عن ذات الله عز وجل.. ومن لم يحب السلام لا يحب الله, ولا يحب نفسه..

ان سنة 2009 كانت ولا تزال مليئة بالكوارث والاحداث الغريبة ..فاستقبلنا العام الماضي بحرب غزة ( الفولاذ المسكوب), وعاشت البلاد بحالة من القلق والهلع وعدم راحة البال.. فراح العديد العديد من الضحايا من الطرفين.. وعاش اهل غزة واهل الجنوب في الملاجئ, وتحت النار.. ومرت البلاد في ازمات مالية , فكلنا شعرنا بتلك الازمة التي لحقت كل مواطن وخاصةً نحن الذين نعيش في النواحي البعيدة عن المركز..نعم هي حالة صعبة شعر بها كل فرد وفرد...

وما زالت البلاد تشكو من حرب ضروس دائمة على مر السنوات, انها حرب الشوارع ..التي تجبي منا سنوياً مئات القتلى وآلاف الجرحى.. انها الحرب الحقيقية التي لا ينتبه لها الجمهور, ولا تؤخذ بالحسبان..فان كنا قد اشرنا باصبع الاتهام سابقاً على الحكومة بخصوص الشوارع , فانها معبدة وعلى احدث طراز.. وان كنا نشكو فيما مضى ان ليس لدينا آليات حديثة, فاليوم من لم يملك سيارة حديثة.؟.. ولكن يجب ان نعلم عندما نشير الى الآخرين باصبع, ان هناك ثلاث اصابع تشير الينا, نحن اللذين نقود السيارات, ونسير على الشوارع, نحن فقط نملك العقل لنسيطر على السيارة اولاً وعلى الشارع ثانياً ..فكفى ايها السائقون! كفانا ضحايا ومصابين!!

وعلى المستوى الابعد .. فان سنة 2009 مليئة بالحروب والكوارث, فانظروا ما يحدث في السودان ودارفور..وفي المعارك الشنيعة في اليمن بين الحوثيين والقوات اليمنية .. وما يجري من تفجيرات وهدم وقتل في العراق.. وفي افغانستان..وفي ايران.. وفي باكستان ..وجورجيا..وكراتشي..وووووو...وكل مكان يتواجد فيه التطرف الديني الاعمى .. والسؤال حتى متى؟؟ وهل هذا هو الحل؟؟؟

واعظم من ذلك فعلى الساحة الرياضية تجري اشياء غريبة وعجيبة..فانظروا كيف مباراة بين مصر والجزائر كادت تشعل حرباً بين دولتين!!! اي عقلية هذه..واي حلول..واي روح رياضية؟؟؟

اجل استطيع الكتابة حتى بداية السنة !!

آمل في الختام ..ان يعم السلام والوئام في شرقنا ..وفي بلادنا.. وان ينتهي التطرف الاعمى .. والاصولية المدمرة التي هي اساس كل علة في العالم!!!

والله ولي التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استقبال عام 2010 ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
אוהב אותך :: المنتديات الاداريه :: المنتدى الأول-
انتقل الى: