אוהב אותך
אוהב אותך


 
الرئيسيةالرئيسية  magharstarmagharstar  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر
 

 " أرواح بريئة " تحلق فوق سماء المغار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღsweet dreamsღ
اداره الموقع
اداره الموقع


المشاركات : 439
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

" أرواح بريئة " تحلق فوق سماء المغار Empty
مُساهمةموضوع: " أرواح بريئة " تحلق فوق سماء المغار   " أرواح بريئة " تحلق فوق سماء المغار Emptyالخميس ديسمبر 10, 2009 11:25 pm

" أرواح بريئة " تحلق فوق سماء المغار



أختتم العرض الاحتفالي لمسرحية "أرواح بريئة " في قاعة أشكول بايس – المغار يوم الجمعة 4.12.09 بعاصفة من التصفيق المتواصل ، حيث اكتظت القاعة بجمهور المشاهدين اللذين أبدوا إعجابهم من المستوى الفني الراقي الذي تمتعت به المسرحية ، فوقفوا طويلا مصفقين ومشجعين لطاقم مسرح الجليل .
المسرحية من إعداد وإخراج د. ضرغام جوعيه ، تأليف علا اسحق ، موسيقى وألحان معين شعيب ، غناء لؤي علي ، ديكور ناديا جابر ، نبيل عساقلة وفهيم فوارسة ، إضاءة آدم عرايدة ، مسئولة المنصة والصوت سهير غانم .
اشترك في التمثيل : د. ضرغام جوعيه ، رانية نجم ، نائلة زرقاوي ، لؤي علي .
يذكر أن المسرحية تعالج مواضيع اجتماعية وتربوية هامة كالحذر على الطرق ، التسيّب والعنف ، استعمال الكحول والثمل ، وذلك بأسلوب تراجيكوميدي شيق .
وفي نهاية الحفل تحدث رئيس المجلس المحلي المحامي فريد غانم ، الذي أثني وشجع طاقم المسرحية مبديا إعجابه من المستوى الفني الراقي ومن الرسالة الاجتماعية والتربوية التي تتضمنها المسرحية . كما وأشاد بجهود الفنان د. ضرغام جوعيه في تثبيت وتطوير الحركة المسرحية المحلية في البلاد . وفي نهاية حديثه وعد بمساعدة الحركة الفنية والثقافية في القرية والعمل على تطويرها بجميع الوسائل المتاحة .
وعقب د. ضرغام جوعيه شاكرا جمهور المغار الغفير الذي اكتظت به القاعة ، مشيرا إلى أن الحضور الكثيف يدل على روح المغار الطيبة والتآخي التاريخي الذي يحتضن جميع الطوائف والعائلات لمصلحة البلد . وأشار أن لا مشكلة بين الجمهور والمسرح ، إنما هنالك تهميش وعدم وعي كافي لأهمية الفنون في العملية التربوية والتثقيفية من قبل المؤسسات المسئولة ويجب على صاحبي القرار احتضان الفنانين وتبني أعمالهم الفنية وإيجاد الأماكن التي تتيح لهم الإنتاج والإبداع . وشكر رئيس المجلس فريد غانم على حضوره ووعوده في دعم الحركة المسرحية في المغار .
وجدير بالذكر أن مسرح الجليل تأسس بمبادرة د. ضرغام جوعيه سنة 1999 ، وهو عبارة عن جمعية ليست بهدف الربح ، وتضع أمام عينيها عدة مهام وبرامج تهدف إلى تطوير الحركة الثقافية والتربوية والفنية وخصوصا المسرح عند أبناء الأقليات في دولة إسرائيل . ويصنف مسرح الجليل على أنه مسرح شعبي وجماهيري ، الذي يستعمل جميع الوسائل والتقنيات المتاحة والمبتكرة من أجل إيجاد صيغة وشكل مسرحي خاص ، يتحدث بلغة الجماهير ويخاطب ضمائرهم ليحدث تأثيرا على الوعي والضمير الإنساني عندهم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
" أرواح بريئة " تحلق فوق سماء المغار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
אוהב אותך :: هنا المغار-
انتقل الى: