אוהב אותך
אוהב אותך


 
الرئيسيةالرئيسية  magharstarmagharstar  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لجنة الطلبة ولجنة الاباء في المدرسة الشاملة أ يجتمعون برئيس المجلس المحلي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ღsweet dreamsღ
اداره الموقع
اداره الموقع


المشاركات : 439
تاريخ التسجيل : 26/10/2009

مُساهمةموضوع: لجنة الطلبة ولجنة الاباء في المدرسة الشاملة أ يجتمعون برئيس المجلس المحلي   الجمعة فبراير 05, 2010 11:41 pm

لجنة الطلبة ولجنة الآباء في المدرسة الشاملة أ يجتمعون برئيس المجلس المحلي



عقد اجتماع يوم السبت الماضي (2010-01-23) في المجلس المحلي (المغار) بين لجنة الطلبة ولجنة آباء المدرسة الشاملة أ مع رئيس المجلس المحلي بهدف طرح مشاكل لم يستطع الطلاب والآباء التغلب عليها , تتعلق بالمدرسة والمجلس المحلي على حد سواء..

اما النقاط التي نوقشت في الاجتماع فكانت كالتالي:

* مشكلة تذكرة الباص: حيث بدأ رئيس اللجنة بطرح المشكلة , واكدت الطالبة تمام هنو على هذه المشكلة .. فقد لوحظ ارتفاع سعر التذكرة في المدة الاخيرة من ناحية , ومن ناحية اخرى لا يسمح للطلاب باستعمال تذكرة اخ او صديق اثناء الصعود الى الحافلة,اضافة الى ضرورة بناء محطات انتظار للباصات في الايام الحارة والماطرة, واهمية وجود منظمين اثناء التهافت الى الباصات , وامر آخر انه على سائق الباص ان يضع لائحة توضح للطلاب الحارة المتجه اليها الباص بدلاً من الصراخ على الطلاب.

اما رد الرئيس فكان انه سيعقد اجتماعاً مع مسؤولي شركة الباصات ( العفيفة ) للتداول بالموضوع ومعالجته.

* المشكلة الثانية التي طرحت في الاجتماع هي مشكلة اللباس الموحد , خاصةً انه في المدة الاخيرة وقعت احداث تهجم من قبل اهالي على المدرسة بحجة انه تم طرد اولادهم لعدم ارتداءهم اللباس الموحد, وتحدث الطالب وليد طوافرة عن اهمية الضغط على الطلاب بمسألة اللباس الموحد ..

الرئيس : اكد انه يعطى كامل الاهمية للموضوع , وسيحاول امكانية سن قانون بهذا الخصوص من قبل الوزير, وانه سيقف الى جانب المدرسة في حال وقوع اي مشكلة.

*وفي مواضيع اخرى طرحت قبل ذلك وتم مناقشتها في الاجتماع ايضاً , كالكافيتريا مثلاً: فقد طلب الطلاب بان تكون مرتبة , مراقبة, وداخل جدار المدرسة,وان يعمل بها اشخاص مهذبون.اضافة الى مشكلة المختبرات , ونقص حنفيات مياه صالحة للشرب.

هنا تحدث الرئيس بان قضية الكافيتريا ما زال مقرر تقديم مناقصات للسنة المقبلة .. وتحدث ايضاً ان مشكلة المختبرات قد حلت وسيبدأ العمل عليها , اذ كانت المشكلة مادية , والآن تتوفر الميزانية لذلك.

* ومن المشاكل المهمة التي طرحت من قبل الطلاب هي عدم توفر ساحات وملاعب في المدرسة, اذ ينقص المدرسة ملعب لكرة السلة, وان هناك ملعب من الكركار يقع فيه كل اثنين وخميس طالب ويصاب, ولهذا الملعب ولا يطلب الطلاب سوى "تزفيته".

الرئيس: رد بان مع توليه هذا المنصب كان ميزانية للملعب , ولكن لم يكن استعمال صحيح لها, ونجم عن ذلك عدم اتمام العمل, ومه هذا توجه الرئيس الى مفعال هبيس لتخصيص ميزانية اضافية ولم ينجح الامر. اما مسألة غطاء للساحة فهناك مشكلة ولا يمكن توفيره, اما البشرى السارة هي بالموافقة على بناء قاعة بمساحة 1400 متر, حيث صرح ببدأ البناء..

* طلب الطلاب من الرئيس بان ينظموا حفل تخرج مرتب خارج المدرسة , في منتزه او قاعة مع وجبة عشاء, وفقرات ترفيهية , وتأمين حراسة, وتحديد المدعويين.

فرح الرئيس بهذا الاقتراح , وحتى لا يكون انحياز لمدرسة معينة سيعرض الفكرة على ادارة المدرسة الشاملة"ب" ايضاً.

*اما آخر الامور التي طرحت في الاجتماع كان مشكلة النظام , فطلبت لجنة الطلاب بان يفتح الباب القريب من الاشكول وقت الفرصة فقط , افضل من تسلق الجدران و"النط"..

ومن الجدير بالذكر ان الرئيس اعلن امراً مهماً لكافة اهالي القرية وليس فقط للمدرسة , وهو اطلاق لقب " بلد بدون عنف "على المغر من قبل مكاتب الدولة, وانه سيخصص قسم كبير من الميزانية لامن المدارس وتشمل كاميرات مراقبة.

وفي نهاية الاجتماع امل الطلاب ان يتم تلبية طلباتهم, على الاقل الضرورية, وشكرت اللجنتان الرئيس على استقبالهم. وطلبوا ان يكون المجال التربوي على رأس قائمة الاولويات.

كما عبر الرئيس عن سروره برؤية شباب يتحدث ويناقش مشاكله, ووعد بانه سيقدم كل ما بمقدوره لتحسين الوضع متمنياً النجاح لجميع الطلاب..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
אללה יכלילי יאקי
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar

المشاركات : 131
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 24
الموقع الموقع : magharstar.yoo7.com

مُساهمةموضوع: رد: لجنة الطلبة ولجنة الاباء في المدرسة الشاملة أ يجتمعون برئيس المجلس المحلي   الجمعة فبراير 05, 2010 11:43 pm

יללה יופי חלו...
יסלמוו...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magharstar.yoo7.com
 
لجنة الطلبة ولجنة الاباء في المدرسة الشاملة أ يجتمعون برئيس المجلس المحلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
אוהב אותך :: هنا المغار-
انتقل الى: